ما هو تسريب المياه؟

 هو خلل في مسار المياه يحدث تجمعات حول المواسير الخاصة سواء بالأكواع أو الحنفيات أو الخزانات، حمامات السباحة، مما يؤدي إلى تأكل الخرسانات في حالة الإهمال، وانهيار المبنى والذي من الممكن أن يؤدي إلى خسائر مادية أو خسائر في الأرواح

افضل الطرق لحل مشكلة تسريبات المياة ؟

 أن مشكلة تسريب المياه مشكلة هامة ولو تم إهمالها سوف تلحق الكثير من الأضرار سواء المادية أو خسائر في الأرواح، وسوف نستعرض في السطور القادمة على معلومات شاملة عن المشكلة وأسبابها من مختلف جوانبها، وسوف نستعرض بعض الحلول في السطور القادمة.

تسرّب المياه مشكلة تسرّب المياه في الأبنية تعتبر من المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص وينتج عنها العديد من الأضرار، فمن خلالها يتم إهدار كميّات كبيرة من الماء ممّا يؤثر اقتصاديّاً على مالكي المباني .

كما أنّها تزيد كميّة الرطوبة في الجدران والأسقف وهذا يؤدّي إلى تلف البناء وتلف الأثاث الملامس والقريب منه، وتعمل على ظهور الفطريات والعفن في المنزل، والذي يؤدّي إلى صدأ القضبان الحديدية التي هي أساس البناء في أي منزل وإضعاف الهيكل الخاص به.
طرق كشف تسريب المياه المتخصصة؟

 جهاز الذبذبات والموجات الكهرومغناطيسية من خلال إرسال موجات للكشف عن مكان التسريب. الميكرفون الأرضي من خلال الاستماع الى أماكن التسريب مثل جهاز الكاشف الصوتي والذي يعمل على سماع عمق 3 متر فقط، ويعد استخدامه محدود للغاية. أجهزة قياسات الضغط َمن خلال ضخ غاز النيتروجين لسماع أصوات والاهتزازات وتحديد مكان التسريب ومن أشهر هذه الأجهزة جهاز اكوافون والكاميرات الحرارية. بعض أنواع النظارات الفاحصة. الكاميرات الحرارية التي تلتقط صور حرارية لحركة المياه والتي تكشف أماكن التسريب ومن أمثلة هذه الأجهزة AQUAPHON A200.

ماهى  اجهزت كشف تسربات المياه؟

يمكن تفادي مشكلة الرطوبة وعفن الجدران وغيرها من المشاكل التي تنتج عن تسرّب المياه، وذلك عن طريق استخدام جهاز كشف تسرّب المياه. هناك العديد من الأجهزة المختلفة التي تكشف تسرّب المياه والتي تختلف في طريقة عملها، ومن أفضل الأجهزة التي يتم استعمالها هو جهاز إلكتروني قادر على اكتشاف أماكن تسرّب المياه من خلال الذبذبات، حيثُ يتم ضغط المياه في الأنابيب التي يحتمل وجود مشكلة فيها والأنابيب القريبة منها، ويتم معرفة مكان التسرّب والصدع في الأنابيب

من خلال الجهاز الذي يقوم بإطلاق صافرة في هذا المكان

الرطوبة

تعرف الرطوبة بأنّها تحصل في حالة وجود كميّات كبيرة من البخار في الهواء، فكلما ازدادت كمية البخار التي يحملها الهواء تزداد كمية الرطوبة. تمتلك الرطوبة أثراً سلبيّاً كبيراً على المباني، فهي تتلف الأثاث وطلاء الجدران، وتؤدي إلى حدوث العفونة، وقد تسبب الكثير من المشاكل الصحيّة للإنسان،

 فتزداد كمية الرطوبة في الجدران في حالة تسرّب المياه من الأنابيب التي يتم إنشاؤها خلال البناء في الجدران.

 يمكن التخلّص من الرطوبة التي تصيب الجدران عن طريق عزل الجدران داخليّاً، أو استخدام ألواح من البولسترين الملتصقة بالجبس، ويتم إلصاقها بالجدار المعرّض للرطوبة عن طريق نوع من أنواع اللواصق الخاصّة، حيث تعتبر هذه الطريقة غير مكلفة اقتصادياً.

 وهناك بعض الأمور التي يمكن لربات البيوت عملها للتخلص من المياه المتسرّبة والرطوبة الناتجة عنها ومن هذه الأساليب ما يأتي: تهوية المنزل بشكل جيّد، وخاصّة في وقت الصباح وفتح النوافذ بشكل يومي لتجديد الهواء الداخل إلى المنزل. استعمال زجاج مزدوج في النوافذ من أجل الحفاظ على درجات حرارة عالية داخل المنزل والتقليل من عملية تكثف الماء على الجدران.

 تركيب أنظمة التهوية وخاصّة في الغرف التي لا توجد فيها نوافذ. فتح نافذة الحمّام بعد الاستحمام. إصلاح التشققات الموجودة على الجدارن لمنع تسرّب المياه.

طرق معالجة تسريب المياه المعالجة

 باستخدام العزل المائي والحراري من خلال طبقة عازلة توضع على المواسير للحماية من الصدأ والتآكل. من خلال العزل الأسمنتي أو الفوم. من خلال إصلاح مواسير التسريب أو استبدالها إذا استدعى الأمر الي ذلك. من الممكن أن تكون في حاجة إلى تسليك مواسير الصرف إذا كان التسريب في مجري الصرف. استبدال الصنابير المتسببة في التسريب أو إصلاحها بمواد العزل، التي تدهن حول المواسير بعد لحامها.


Call Now Buttonاتصل بنا